أطلق ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية اعيرة نارية على دورية شرطة ببدرشين -الجيزة

المواطن

كشفت تحقيقات نيابة البدرشين برئاسة المستشار محمد صلاح،  اليوم الجمعة، عن تفاصيل الحادث  الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث تبين أن 3 مسلحين يستقلون دراجة بخارية راقبوا سيارة شرطية بقرية “أبو صير” بمركز البدرشين جنوب الجيزة، وظلوا يتتبعون خط سيرها.
 وذكرت التحقيقات، أن المتهمين الثلاثة تمركزوا بالقرب من إحدى المناطق التي توقعوا أن تمر بها سيارة الشرطة، وظلوا مترقبين وصولها، بعدما ادعوا أنهم يُصلحون الدراجة البخارية الخاصة بهم التي تعطلت أثناء السير، وفور وصول سيارة الشرطة، هرول المتهمين الثلاثة تجاهها مشهرين أسلحتهم النارية، وصوبوا عدة طلقات نارية تجاه الإطارات مما تسبب فى توقف السيارة.
وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين أطلقوا  وابل من الأعيرة النارية تجاه القوات مما اسفر عن استشهاد أمين شرطة و3 مجندين وفرد، بعدها تمكن الجناة من سرقة محتويات السيارة من أسلحة نارية وجهاز لاسلكي وسديري واقي خاص بالقوات، بعدها توجه أحدهم إلى الدراجة البخارية، واستقلوها وفروا هاربين

هجوم البدرشين الإرهابي
قالت وزارة الداخلية، إنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين، لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة،  صباح اليوم الجمعة، أطلق ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية أعيرة من سلاح آلى كان بحوزتهم  تجاه السيارة ، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار.

واستشهد في هجوم إرهابي على كمين أمني في قرية أبوصير بالبدرشين، وهم: عبداللطيف أحمد وسيد أحمد ورمضان نادي، ومحمد عبدالحليم، وأحمد ضاحي.

“حسم” المتورط في حادث البدرشين
وكشف مصدر أمني، معلومات سرية، حول حادث البدرشين الإرهابي، والذي أسفر عن استشهاد 5 من أفراد الشرطة، مشددًا على تورط حركة حسم الإرهابية احدي اللجان النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، في التعدي الأمني على كمين البدرشين.

أضاف المصدر في تصريحاته الخاصة لـ”الفجر”، أن الحركة دأبت منذ إعلان تأسيسها على استهداف رجال الجيش والشرطة، بزعم “القصاص” لأفراد الجماعة الإرهابية.

وتابع المصدر، أن الملاحقات الأمنية والتي نتج عنها تصفيات لعناصر الحركة الإرهابية أصبتها بحالة من الزعر والتحريض المستمر لعناصرها لمواصلة العمليات ضد رجال الشرطة والذين يقف أمام الإرهاب ليل نهار.

التنسيق بين قطر والإخوان
واستنكر أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، الحادث الإرهابي الذي وقع على كمين بالبدرشين، وأسفر عن استشهاد 5 شهداء من أفراد الشرطة.

وأضاف العناني، في تصريحاته الخاصة لـ”الفجر”، أن دويلة قطر، لها يد في حادث البدرشين الإرهابي، متابعًا أنه كلما زاد الحصار وتمسكت مصر بمطالبها، وزادت حدة الهجمات على رجال الشرطة والجيش في سيناء من خلال التنسيق مع جماعة الإخوان في الداخل المصري.

.






Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *