Tue. Dec 18th, 2018

فى الصين :يقضي القس جون كاو حاليا حكما بالسجن لمدة 7 سنوات

يقضي القس الصيني جون كاو حاليا حكما بالسجن لمدة 7 سنوات ، وهو عقاب وجه  إليه من الحكومة الصينية بعد أن ساعد في بناء 16 مدرسة لشعب وا ، وهي مجموعة أقلية فقيرة في ميانمار.  تشرح  زوجة تساو ،السيدة  جيمي باول ، قصة زوجها فى قاعة مليئة بالعشرات من قادة المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم. تقول: “إن نشر التعليم لم يكن مجرد الهدف الجانبي لزوجي”. “لقد كانت دعوته من الله. كان التعليم هو الوسيلة التي تمكن من التحرر من الفقر والأخطاء الأخلاقية “.

بدأ زوجها بمضايقات من قبل الحكومة الصينية عندما قام ببناء مدارس في قويتشو ويوننان ، وهما مقاطعتان في جنوب غرب الصين. استمرت المراقبة والاستجواب من قبل المسؤولين ، على الرغم من تساو في نهاية المطاف تحول المدارس إلى الحكومة. يحمل القس كاو حق الاقامة فى الولايات المتحدة ويحتفظ بجنسيته الصينية

 نمت   شغوف قام بالعمل مع المجتمعات عبر الحدود الصينية/ البورمية  ولقد صُدم من الفقر الذي رآه”. “الأطفال دون ملابس ، ومعدلات وفيات الأطفال مرتفعة للغاية   فعمل تساو مع زملائه المسيحيين الصينيين لفتح المدارس في المجتمع ، تلك التي خدمت حوالي 2000 طالب في ولاية صينية ف.

تم القبض على تساو في مارس الماضي.  بسبب عمله الذي يقوم على اساس دينى ،وايضا اتهم بتسهيل عبور الحدود المنظم  وغالباً ما تستخدم هذه التهمة لمحاكمة المتاجرين بالبشر.”

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *